عروض وخصومات كبيرة تصل الى 20%

كيف تختار مستحضرات التجميل الصحية

كيف تختار مستحضرات التجميل الصحية؟

مستحضرات التجميل هي منتجات تستخدم لتحسين مظهر البشرة والشعر والأظافر وغيرها من أجزاء الجسم. ولكن ليس كل مستحضرات التجميل تناسب كل نوع من أنواع البشرة أو تكون آمنة وصحية للاستخدام. لذلك يجب عليك اتباع بعض النصائح عند اختيار مستحضرات التجميل الصحية:

– قراءة المكونات الموجودة على عبوة المنتج والتأكد من أنها لا تحتوي على مواد كيميائية ضارة أو مسببة للحساسية أو التهيج. بعض المكونات الضارة التي يجب تجنبها هي: المنشطات السطحية، البوليمرات، المواد الحافظة، العطور، الأصباغ، البارابين، الفورمالديهايد، الفثالات وغيرها.
– اختيار المنتجات الملائمة لنوع بشرتك وحالتها. فإذا كانت بشرتك جافة، فاختاري المنتجات التي تحتوي على مرطبات وزيوت طبيعية تساعد على تغذية وترطيب البشرة. وإذا كانت بشرتك دهنية، فاختاري المنتجات التي تحتوي على مواد تمتص الزيوت الزائدة وتنقي المسام وتمنع تكوّن الحبوب. وإذا كانت بشرتك مختلطة أو حساسة، فاختاري المنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية ولطيفة ولا تسبب جفاف أو دهان أو تهيج للبشرة.
– اختبار المنتج قبل شرائه أو استخدامه. يمكنك ذلك بوضع كمية صغيرة من المنتج على منطقة صغيرة من جلدك، مثل معصمك أو رقبتك، وانتظار 24 ساعة لملاحظة أي رد فعل سلبي قد يحدث. إذا حدث أي احمرار أو حكة أو طفح جلدي أو انتفاخ، فلا تستخدم المنتج وابحث عن بديل آخر.
– اختيار الألوان التي تتناسب مع لون بشرتك وشعرك وعينيك. فإذا كان لون بشرتك فاتحاً، فاختاري الألوان الهادئة والفاتحة والوردية والبرقوقية. وإذا كان لون بشرتك متوسطاً، فاختاري الألوان الدافئة والبرونزية والذهبية والخوخية. وإذا كان لون بشرتك غامقاً، فاختاري الألوان القوية والغنية والبرغندي والبنفسجية. كما يمكنك استخدام عجلة الألوان لمعرفة الألوان المتناغمة والمتضادة مع لون بشرتك.
– احترام تاريخ انتهاء صلاحية المنتجات والتخلص منها إذا تجاوزت هذا التاريخ أو تغير لونها أو رائحتها أو قوامها. فإن استخدام مستحضرات التجميل منتهية الصلاحية قد يسبب عدوى بكتيرية أو فطرية أو فيروسية للبشرة أو العينين أو الشفتين. كما يجب تجنب مشاركة مستحضرات التجميل مع الآخرين للحد من خطر العدوى.

شارك هذا المقال

استجابة واحدة

عرض خاص ليك انت بس اليوم
احصل على خصم 10%